التعليم العالى

د.أحمد الجوهري : نطبق النموذج الياباني في التعليم.. ونهتم بإنجاز المشروعات البحثية لخدمة الاقتصاد القومي

2021-08-12 22:55:16 4 6:49 AM

أكد الدكتور أحمد الجوهري رئيس الجامعة المصرية اليابانية للعلوم والتكنولوجيا بالإسكندرية، إن الجامعة تطبق نظم التعليم والمفاهيم الأكاديمية اليابانية التي تقوم على الطرق المعملية في التعليم والتعلم القائم على إنجاز المشروعات البحثية من أجل دعم خطط الدولة للتنمية المستدامة وخدمة الاقتصاد القومي، موضحا أن النموذج الياباني في التعليم يدعم قدرة الطلاب على الابتكار والابداع وتنمية العمل الجماعب وصقلهم بالخبرات لمواكبة احتياجات سوق العمل الدولي، كما يوفر لهم فرصة التدريب الصيفي في أشهر الشركات العالمية باليابان، مؤكدا أن الشركات الكبرى في مصر تتهافت على خريجي الجامعة المصرية اليابانية، ويتلقى الطلاب عروضا مغرية بالعمل فور التخرج.

وأضاف د. الجوهري، اليوم الأربعاء، أننا نستهدف تقديم برامج أكاديمية حديثة، حيث تم إنشاء مراكز التميز للأبحاث الأساسية والتطبيقية التي تخدم المجتمع المحلي والإقليمي من خلال بناء شراكات مع المؤسسات الأكاديمية والبحثية اليابانية لخدمة الصناعة من خلال إجراء البحوث التطبيقية والتعرف على التكنولوجيات اليابانية المتقدمة.

وأشار إلى حرص الجامعة على ربط البحث العلمي بالصناعة، حيث تم إنشاء وحدة تدريب الصناعة بالجامعة لتقوم بمهمة تنسيق تقديم البرامج التدريبية للشركات والمصانع في شتى النواحي الإدارية والفنية.

وخلال عام قامت الوحدة بتنفيذ مجموعة من البرامج في مجالات إدارة سلاسل الإمداد، وتخطيط الإنتاج وإدارة المخزون والثورة الصناعية الرابعة والتحول الرقمي، وأساليب القيادة الحديثة وموضوعات أخرى للإسهام في مواكبة الصناعة المصرية للتغيرات العالمية والتطور المستمر في الإدارة والصناعة.

كما تعاقدت الجامعة مع مجموعة شركات صناعية كبرى في مصر لتنفيذ برامج تدريبية طويلة الأجل للمستويات الإدارية العليا والمهندسين المتخصصين.

اخر الأخبار