براءةاختراع

المؤتمر العربي الثاني للملكية الفكرية: مكافحة القرصنة والغش التجاري في تعاون بين الجامعة المصرية اليابانية والمنظمة العربية للتنمية الإدارية

2023-10-11 07:42:16 4 6:49 AM


‎تحت رعاية وزير التعليم العالي الدكتور ايمن عاشور، تنظم الجامعة المصرية اليابانيةللعلوم والتكنولوجيا بالتعاون مع المنظمة العربية للتنمية الإدارية المؤتمر العربي الثاني للملكية الفكرية.
‎المؤتمر سيعقد في يومي 23 و24 أكتوبر وسيشهد مشاركة أكثر من 100 مشارك وخبير في مجال الملكية الفكرية من 12 دولة عربية.
‎هدف المؤتمر الرئيسي هو تسليط الضوء على مختلف جوانب جرائم القرصنة والغش التجاري وتسليط الضوء على مظاهرها المتنوعة وتأثيرها السلبي على اقتصاد الدول. سيتم أيضًا تقديم آليات مكافحة هذه الجرائم من خلال عرض التجارب العربية والدولية في هذا الصدد، بالإضافة إلى التعريف بالأجهزة المختصة في مجال مكافحة القرصنة والغش التجاري وأهمية التعاون الدولي في هذا السياق.
‎أوضح الدكتور عادل عبد العزيز السن مدير مركز الآداب الحرة والثقافة بالجامعة  والمنسق العام للمؤتمر، ان المؤتمرسيشمل مواضيع متنوعة مثل جرائم القرصنة والغش التجاري في مجال البرمجيات وتكنولوجيا المعلومات، والاعتداء على حقوق المؤلف والحقوق المجاورة، ومكافحة القرصنة في صناعة السينما والموسيقى، والغش التجاري والتقليد في صناعة الأدوية، والغش التجاري والتقليد في صناعة الغذاء وتقليد العلامات التجارية، والغش التجاري في صناعة الملابس والأجهزة. سيتم أيضًا استعراض جوانب متعلقة بالقرصنة والغش التجاري في ضوء التقنيات الحديثة مثل الذكاء الاصطناعي.
‎سجل الان في المؤتمر من خلال الرابط التالي: Registration Link 

اخر الأخبار