ابتكارات

نشاء معمل لاختبارات الدوائر الإلكترونية بالجامعة اليابانية

2021-08-15 22:03:49 4 6:49 AM

علن الدكتور أحمد الجوهري، رئيس الجامعة المصرية اليابانية ببرج العرب، اليوم الإثنين، إنشاء معمل متكامل لاختبارات الدوائر الإلكترونية الدقيقة بهدف دعم  صناعة الإلكترونيات في مصر

.وأوضح الجوهري، أن هيئة "الجايكا" و"صندوق العلوم والتنمية التكنولوجية" زودا المعمل بأحدث الأجهزة التكنولوجيا في العالم، لافتا إلى أن المعمل سيقدم خدماته للباحثين بالجامعات المصرية والشركات الصناعية.


ومن جانبه، قال الدكتور محمد أبو زهاد، عميد كلية هندسة الاكترونيات والاتصالات بالجامعة، إن المعمل يساهم في توفير الاختبارات الإلكترونية الدقيقة للباحثين بالجامعات والشركات المصرية التي تعمل في مجال الإلكترونيات.

وأضاف أن المعمل يضم أحدث أجهزة اختبارات الدوائر الالكترونية والترددات العالية حتى 67 جيجا هرتز، موضحا أن المعمل يساهم أيضا في تفعيل مبادرة "صنع في مصر" ودعم تشغيل مجمع إبداع للإلكترونيات بمدينة برج العرب الجديدة.

وبدوره، أوضح الدكتور محمد شرف، الباحث الرئيسي بالمشروع والأستاذ بقسم هندسة الإلكترونيات والاتصالات بالجامعة، أن المشروع جرى تمويله بـ 25 مليون جنيه "20 مليون من الجايكا و5 ملايين من صندوق العلوم والتنمية التكنولوجية".

    كلمات البحث



اخر الأخبار