الكليات

سمنار تجربة تحديث اليابان بالجامعة المصرية اليابانية

2021-08-20 19:31:24 4 6:49 AM

اكد د.عصام حمزة استاذ الدراسات اليابانية ، عميد مركز الاداب و الثقافة بالجامعة المصرية اليابانية للعلوم والتكنولوجيا   ان  الاقبال الدولى الكبير على المشاركة فى سيمنار  "تجربة التحديث في اليابان "  الذى  نظمته الجامعة تحت رعاية  د. خالد عبد الغفار و زير التعليم العالي و البحث العلمي ، ود. رانيا المشاط   وزيرة التعاون الدولي والدكتور احمد الجوهرى فى حضور ، السفير الياباني بالقاهرة  نوكيه ماساكي والدكتور سامح ندا نائب رئيس الجامعة للشئون الاكاديمية والتعليم وعمداء كليات الجامعة   

و بمشاركة فعالة من هيئة التعاون الدولي اليابانية ( جايكا) يرجع  الى الاهتمام على مستوى العالم 

 بتجربة التحديث اليابانية ، التى تعد معجزة القرن العشرين ، و من هنا جاء الاهتمام بالمحاضرة التى القاها  الدكتور / ايتامي هيرويوكي رئيس الجامعة اليابانية  الدولية  عن " النمو الاقتصادي و الادارة اليابانية "، و مشاركته  بالاجابة على  اسئلة المشاركين  .


و اضاف انه شارك  بالندوة عبر خاصية "زووم" العديد من اساتذة الجامعات  في اليابان ذات الشراكة العلمية و الاكاديمية مع الجامعة، و الكثير من الدارسين و المهتمين بالشان الياباني فى آسيا و أفريقيا و العالم العربي بلغ عددهم حوالي ٤٠٠ مشاركا . 

 فى نهاية فعاليات الندوة قدم د. عصام  حمزة  الشكر لكل من قام برعاية السمنار  و لكل من شارك في انجاح الفاعلية ، و تمني ان يحظى بنفس الدعم و المشاركة في المؤتمرات التالية التي تتناول "تجربة التحديث في اليابان ".

اخر الأخبار